الحلقة الأولى

في الحلقة الأولى، نستخدم نهج متعدد التخصصات في منهجنا من خلال دمج المفاهيم التي يتم تدريسها في المواد الأساسية المختلفة لتكوين فكرة مركزية واحدة. نحن نركز على تعليم بناء المعنى في سياق تحديات الحياة الحالية و تكوين الأفكار  الواقعية ليتمكن الطلاب من اكتشاف المفاهيم في المواد التي يتعلمونها بطرق فريدة.

ما نوفره في الحلقة الأولى

تحديد أهداف الأسبوع و التفكر 

التعلم الاجتماعي والعاطفي

تتبع شامل: كل شهرين

استبيانات شاملة: فصليًا

  • استطلاع آراء الطلاب في المدرسة (PASS)

مؤتمر بقيادة الطلاب – كل فصل

ملف الطالب: سنويًا، لتطوير ممارسات جيدة في العمل والإنجازات

متحدثون ضيوف

الطابور الصباحي

مجلس مع الإدارة

طابور/اجتماع الصفوف

التغذية: مشروع فصلي سيتم إضافته إلى المؤتمر بقيادة الطلاب

فتح أبواب عالم القراءة

في ، نحن ملتزمون في مدرسة خليفة بن زايد الأول بتنمية حب القراءة في طلابنا من خلال نهج فعّال. يجمع برنامجنا لتعلم القراءة بين تعليم الفونيكس والثقافة الإبداعية التي تلهم شغفًا مدى الحياة بالأدب.

  • تعليم الفونيكس: نحن نؤمن بتوفير أساس قوي للقراءة. برنامجنا لتعلم الفونيكس هو بنية مدروسة وشاملة، مضمونة لضمان أن يتقن الطلاب المهارات الفونيمية الأساسية لفك رموز الكلمات وفهم النصوص بثقة.
  • تنمية ثقافة القراءة: بجانب تعلم الفونيكس، نعزز ثقافة القراءة التي تترافق مع التعبير الإبداعي. يُشجع الطلاب على استكشاف أنواع متنوعة من الأدب، ما يثير خيالهم وفضولهم.
  • الدعم الفردي: نحن ندرك بأن كل طفل فريد، فيتضمن نهجنا دعمًا فرديًا لمعالجة التفاوت في قدرات القراءة. 

نحن متحمسون لأن نكون جزءًا من رحلة القراءة لطلابنا ونتطلع إلى مشاهدة مغامراته الأدبية خلال العام.

التدخل والدعم

نحن نركز على مستويات الطلاب الفردية وما يحتاجونه لتحقيق النجاح. أربع مرات في الأسبوع، لدينا دروس متخصصة في اللغة الإنجليزية حيث يتم جمع الطلاب حسب مراحلهم التعليمية، وليس وفقًا للفئات العمرية (وفقًا لقدراتهم في القراءة). وهذا يعني أن صفوفنا متعددة المراحل ويتم تجميعها حسب مرحلة القراءة التي يتواجد فيها الطلاب حاليًا. وهذا يوفر للطلاب دروسًا مركزة لتسريع تقدمهم والاستفادة القصوى من وقتهم في الدروس. كما أن لديهم أيضًا دروسًا في اللغة الإنجليزية مع فصولهم في المستوى الدراسي خلال الأسبوع.

نوفر برنامجاً مماثلاً في مادة الرياضيات لبناء مهارات الحساب الذهني لدى الطلاب، حيث توجد جلسة مخصصة للحساب الذهني مرة في الأسبوع، والتي تركز بشكل خاص على المهارات التي يعمل عليها كل مجموعة من الطلاب. اللغة العربية أيضًا لديها جلسة أسبوعية لتحسين مستوى لغة الطلاب، حيث يتم جمع الطلاب وفقاً لمستواهم والتركيز على المهارات التي يحتاجون إلى تطويرها.