الحلقة الثالثة

في الحلقة الثالثة، نتبع المسار المتقدم لوزارة التربية والتعليم. كما نعتمد نظام الصف الاختياري للصف الحادي عشر وفقًا لمتطلبات وزارة التربية و التعليم. نبتعد في الحلقة الثالثة عن التعلم الأكاديمي التقليدي من خلال التركيز على تطوير واستخدام مهارات أساسية مثل العمل الجماعي والتواصل والتفكير الاستراتيجي. هذه المهارات مطلوبة في البيئات الاجتماعية والتعليمية والمهنية، مما يُجهّز الطلاب لمستقبل مهني مزدهر.

ما نوفره في الحلقة الثاني​

  • تحديد أهداف الأسبوع و التفكر
  • التغذية
  • القراءة – اللغة العربية و الإنجليزي

التعلم الاجتماعي والعاطفي

تتبع شامل: كل شهرين

استبيانات شاملة: فصليًا

  • استطلاع آراء الطلاب في المدرسة (PASS)

مؤتمر بقيادة الطلاب – كل فصل

ملف الطالب: سنويًا، لتطوير ممارسات جيدة في العمل والإنجازات

متحدثون ضيوف

الطابور الصباحي

مجلس مع الإدارة

طابور/اجتماع الصفوف

التغذية: مشروع فصلي سيتم إضافته إلى المؤتمر بقيادة الطلاب

أساليب التدريس

نهجنا في التدريس في الحلقتين الثانية والثالثة يظهر تركيزًا واضحًا على منهجيات التدريس التدريجية والمتعددة الجوانب، حيث يتم دمج التعلم القائم على المشاريع والتجارب المختبرية العملية. يشارك الطلاب في المشاريع العملية، مما يعزز فهمهم للمفاهيم النظرية ويحسن قدرات التفكير النقدي وحل المشكلات لديهم. تسهم المختبرات المتخصصة، بما في ذلك تلك المخصصة لمجالات STEAM والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء، في إثراء رحلة التعلم من خلال تمكين الطلاب من التجربة والمشاهدة لتطبيقات العالم الحقيقي لدراستهم.

وبعض الجوانب الأساسية التي نركز عليها هي تعزيز مهارات القراءة والكتابة. من خلال ربط القراءة والكتابة، يتمكن الطالب من التقدم وتطوير مهارات الفهم الأساسية المطلوبة للنجاح الأكاديمي. يعتبر استخدام منصة Achieve3000 مثالًا بارزًا على هذا التركيز، حيث تقدم برنامج قراءة مدروس يعزز مستويات الطلاب الفردية، محسِّنًا قدراتهم في القراءة والفهم، وبصفة عامة مهاراتهم في مجال القراءة والكتابة.

كما يُعتبر دمج التكنولوجيا في عملية التعلم جزءًا أساسياً من نهجنا التعليمي. التكنولوجيا ليست مجرد أداة؛ بل هي جزء لا يتجزأ من تجربة التعلم، حيث تعزز إمكانية الوصول للمعلومة وتسهل تلقي المحتوى التعليمي.

تمكن التكنولوجيا الطلاب من التفاعل الإيجابي مع المواد التعليمية، والتعاون مع الزملاء، واكتساب وجهات نظر جديدة، مما يُجهزهم للعالم المتقدم تكنولوجيًا. يضمن هذا النهج الشامل في الحلقتين الثانية والثالثة أن يتخرج الطلاب متسلحين بمهارات أكاديمية وتكنولوجية، ومستعدين لمواجهة التحديات المستقبلية.

الدعم و التدخل

في الحلقتين الثانية والثالثة، نركز على تلبية احتياجات طلابنا الفردية لضمان نجاحهم .نتيح للطلاب الذين يواجهون صعوبات في تعلم اللغة الإنجليزية (EAL) فرصة حضور جلسات إنجليزية متخصصة وفقاً لمستوياتهم، حيث يتعلم الطلاب وفقًا لمراحل تقدمهم، لا وفقًا لعمرهم (حسب قدرتهم في القراءة). يوفر هذا النهج دروسًا مركزة للغاية في الصفوق الدراسية وتضم طلاب من مستويات متعددة لتسريع تقدمهم، مع توفير بيئة أقل إجهادًا حيث يعمل الطلاب مع زملائهم من نفس المستوى. مماينعكس إيجابياً على من رحلتهم التعليمية.